مدير صحة الجزيرة بالإنابة يلتقي وفد اليونيسف

مدير صحة الجزيرة بالإنابة يلتقي وفد اليونيسف
 إلتقى مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة بالإنابة دكتور عمر يوسف التاي بمكتبه صباح اليوم وفد منظمة اليونيسف برئاسة فرونكا كروما مدير قسم الضمانات البيئية والإجتماعية وذلك ضمن متابعة وتقييم مشروع المساعدات الصحية والإستجابة للطوارئ بالسودان (share project) المنفذ في 25 مركز صحي بمحلية القرشي .
حيث إستعرض اللقاء النتائج الإيجابية التي حققها المشروع وحجم الإستفادة التي عادت على المواطنيين من خلال تحسين مؤشرات الخدمات الصحية وتعزيز قدرات النظام الصحي المحلي .
وأشاد الجانبان بما تحقق من تقدم في مجالات دعم أنشطة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة وتحسين خدمات صحة البيئة وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأساسية الأمر الذي أسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين الإستجابة للإحتياجات الصحية .
من جانبه أكد مدير عام وزارة الصحة بالإنابة أهمية الشراكة مع منظمة اليونيسف في دعم القطاع الصحي مشيراً إلى أن هذه التدخلات أسهمت بصورة مباشرة في تعزيز الخدمات الصحية وتحسين جاهزية المؤسسات الصحية لمواجهة الطوارئ والتحديات الصحية المختلفة مطالباً بإستمرارية المشروع ليغطي بقية المحليات .
فيما أعربت فرونكا عن تقديرها للتعاون والتنسيق القائم مع وزارة الصحة بولاية الجزيرة مؤكدة إستمرار دعم المنظمة للبرامج والمشروعات الصحية الهادفة لتعزيز صحة المجتمعات وتحسين جودة الخدمات الصحية بالولاية