ورشة عن مخاطر المخدرات بالقضارف في اطار اليوم العالمي لمكافحتها
نظمت لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بولاية القضارف اليوم ، بالتعاون مع إدارة شرطة مكافحة المخدرات، ورشة متخصصة حول مخاطر المخدرات، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
واستهدفت الورشة عدداً من المستنفرين ببلدية القضارف، حيث ناقشت آليات التصدي لانتشار المخدرات بوصفها "حرباً أخرى" تستهدف النسيج الاجتماعي والشباب السوداني.
وأكد المتحدثون على أن مكافحة هذه الظاهرة تتطلب تكاملاً في الأدوار بين المؤسسات الأمنية والمبادرات الشعبية.
وكشف اللواء ركن (م) عمر محمد مصطفى، رئيس لجنة الاستنفار بالولاية، عن حزمة إجراءات عملية للحد من المهددات الأمنية، أبرزها تفعيل شراكة ميدانية مع إدارة مكافحة المخدرات، وتخصيص "اتيام جوالة" مشتركة لضبط عمليات الترويج، وتعزيز الرقابة والتفتيش عبر الارتكازات الشعبية والأمنية.
من جانبه شدد الرائد شرطة محمد أحمد آدم، ممثل إدارة مكافحة المخدرات، على أهمية دور التوعية في المنابر والمنصات المجتمعية، مشيراً إلى أن المعرض المصاحب للورشة قدّم شرحاً وافياً للكوادر حول أنواع المخدرات وطرق الوقاية منها.
وشهد الورشة عددا من قيادات الولاية، يتقدمهم رؤساء اللجان المتخصصة في لجنة الاستنفار، الذين أكدوا التزامهم بتقديم كافة أشكال الدعم للأجهزة الأمنية لحماية المجتمع من هذا "الخطر الداهم".